التربية تنفي شراء الأصوات في انتخابات البرلمان المدرسي

{title}
أخبار الأردن -

نفى الناطق الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم أحمد المساعفة حدوث شراء أصوات في انتخابات البرلمان المدرسي مؤخرا، مبينا أن لم ترِده مقاطع فيديو لشراء الأصوات.

وأوضح المساعفة في حديثه لقناة "رؤيا"، مساء اليوم الأحد، أن المعلومات المتداولة عبر منصات التواصل الاجتماعي، وبعض وسائل الإعلام هي مجرد شائعات وادعاءات غير صحيحة.

وأضاف: في نهاية اليوم الانتخابي بالمدارس يتم إرسال تقارير إلى مديريات التربية والتعليم، ولم يتم التطرق لهذه الحالات، مؤكدا أن العملية سارت بشكل منظم ومرتب.

وتابع: الوزارة لديها لجان مشرفة في المدارس تُشرف على العملية الانتخابية، وجميع التقارير التي وردت للوزارة خالية من المخالفات، وإن حدث هناك مخالفات فنحن نتعامل مع مليونين و250 ألف طالب وطالبة، وأكثر من 7 آلاف و500 مدرسة، وإن وقعت مخالفة يتم التعامل معها حسب التعليمات الناظمة للمجالس البرلمانية الطلابية.

وبين المساعفة أن "التربية" بشكل عام هدفها إعداد الفرد للحياة، والمجالس البرلمانية الطلابية هي وسيلة لإعداد الشخصية الطلابية القيادية المتزنة المحبة لدينها ووطنها وقيادتها وذاتها ومجتمعها، والمجلس البرلماني الطلابي إحدى الوسائل لتحقيق ذلك.

وأشار إلى أن هناك حالات فردية لا تعبر عن الظاهر العام للانتخابات، ولا تعطي فكرة عن جميع ما حدث، وكان لا بد من نشر الإيجابيات عبر الإعلام؛ بما في ذلك البيانات الانتخابية للطلبة والعملية المنظمة في المدارس.

ورأى أن المعلومات المتداولة هي ملاحظات شكلية لم ترِد للوزارة بشكل رسمي، وإذا كان هناك حالة فردية فلم تؤثر على سير الانتخابات، وبالتالي مجالس البرلمان الطلابي نجحت في تحقيق الهدف منها، وهي تُجرى منذ أكثر من 10 سنوات وسطّرت العديد من قصص النجاح.

وأضاف الناطق الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم: "لا نستطيع أن تكون جميع الانتخابات 100%، تظهر حالة هنا وهناك، ولكن ذلك لا يقدح في الانتخابات وأنها تمت على ما يرام".

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير